الاعلانات( احجز اعلانك )
Close Ad
تابعنا عبر الفيس بوك
اقسام الصور
بطاقات الاعياد والمناسبات
قسم الاشعار والخواطر
اقسام المسجات
قسم الجرافكس
الاستفتاءات
هل ستار سعد يستحق اللقب؟
نعم
لا



النتائج
قائمه التشغيل
يرجى تسجيل الدخول اولا
اغاني عشوائية
القسم :
العدد :
البث المباشر
التغذية
للوصول الينا


البحث
 الأخبار -> حسن الرسَّام يرسم صورة لـ"ابن الباشا" المغرور

حسن الرسَّام يرسم صورة لـ"ابن الباشا" المغرور
04 نوفمبر 2012
صوَّر الفنان العراقي حسن الرسَّام أغنيته المنفردة الجديدة "إبن الباشا" التي سيطلقها خلال الفترة المقبلة على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج سامر محمود في بيروت ضمن أجواء فرحة مختلفة عن أغنياته المصورة الماضية.

وقال الرسَّام لـ"إيلاف": "عندما كنت في بيروت، التقيت أنا والمخرج سامر محمود بالمصوِّر الفرنسي vicken Jelikian الذي تواجد في لبنان لتصوير فيلم له، واخبرناه بالفكرة وبدأنا تحضير الديكور والملابس ومكان التصوير".

وأضاف: "في هذا الكليب ركَّزنا على الجماليات والألوان والديكور وحركة الكاميرا، التي تدور حول فكرة بسيطة وجميلة عكس كليباتي السابقة والتي تكون فيها دائماً قصة درامية".

وتقوم فكرة الكليب حول انشغال الحبيبة في تصفح الإنترنت على سرير النوم، ما يثير الحبيب من الحبيبة لكن بشكل رومانسي، فيحاول أخذ جهاز الكومبيوتر منها ورميه بعيدًا لكي تتفرَّغ له، ولكنّها ترفض ما يشوقه أكثر فأكثر.

وأشار الرسَّام: "القصة مأخوذة من الواقع الحالي حيث أصبحت هذه الحالة تهدِّد أغلب العلاقات الزوجية".

إلى ذلك، ذكر حسن الرسَّام أن أغنية "إبن الباشا" من كلمات الشاعر الغنائي ضياء الميالي، ألحان علي صابر، وتوزيع محمد صالح، وسجِّلت بين ستوديهات نغم ساوند واستوديو فايز السعيد في دبي، ليوكل مهمة "الماستيرنغ" لطوني حداد.

وتقول كلماتها:
صاير ولايتحاجه ويانه مايتماشا
حسباله احنه الفقرا بس هو ابن الباشا
يعمي شبينه وبينك فدوه شوفنه بعينك
متكبر تعاملنه ويمكن اذا سلمنا
تجاوبنه بالرشاشه صاير ولايتحاجه

وأوضح الرسَّام أن الأغنية تحمل الكلمة العراقية الشعبية، وقال: "تم المزج في الأغنية بين اللهجة العراقية والإيقاع الخليجي والأسلوب الموسيقي الغربي، لنخرج بتوليفه بعيدة عن التكرار".

وأضاف: "كان من المفترض أن أطرح الأغنية في عيد الفطر الماضي، ولكن تأجَّل التصوير أكثر من مرة ولعدة أسباب من بينها مرض والدي".

وقال الرسَّام أنه لا يحبذ الغياب الطويل عن جمهوره ويسعى لتقديم كل جديد وجميل، ولكن الظروف الإنتاجية والشركات الفنية يشكل بعضها عراقيل أمام المطرب الملتزم.

وأضاف الرسَّام: "سأطلق الأغنية خلال الأسبوع المقبل على الإذاعات العربية والعراقية وذلك قبل أيام من عرض الكليب على الشاشات، وأتمنى أن يحظى الكليب بمشاهدة كبيرة وأن ينال رضى جمهوري في كل مكان".

وعن السبب في عدم طرح الأغاني في فترات متقاربة قال الفنان العراقي: "تجلب شركات الإنتاج راهنًا فنانين من الشارع لتوقع معهم عقود احتكار، وبعد ذلك يباشرون العمل في الملاهي الليلية وتكسب الشركات من خلالهم، وطبعًا هذه الأمور لا نوافق عليها أنا وبعض الفنانين الملتزمين والذين لنا جمهور يحترمنا ويقدر فننا، ولهذا نتأخر في الإنتاج بينما يخرج أشباه الفنانين إلى العلن، ونحن في هذا الكلام لا نلومهم بل عتبنا على هذه الشركات التي لاتفقه شيئا، وبالتالي تخسر مبالغ طائلة، وأغلب هذه الأغاني لم تنجح ولم تحقق نجاحًا كبيرًا لكي يتم استرداد المبالغ التي صرفت على التصوير والتسجيل مما دفع معظم هولاء لترك مهنة الفن".

وأوضح: "عندما طرحت ألبوم "حرامات" خلال الصيف الماضي كان العقد ينص على أن تصور الشركة أغنيتين من الألبوم، لكننا صورنا واحدة فقط، وانتظرت سنة لحين انتهاء تاريخ العقد لكي أنتج أغانٍ جديدة وفي شهر سبتمبر الماضي باشرت بالتحضير للأغنية الجديدة، فأنا حريص على أن لا أغيب طويلاً عن الجمهور ولكن الظروف تحكمن في بعض الأوقات".

وأضاف: "لم أحاول خلال هذه الفترة أن أقيم دعوى قضائية أو ماشابه ذلك، وأنتظر الوقت المناسب وفي النهاية لا يضيع حق وراءه مطالب، الآن فقط أركز في عملي وأقدم ما يليق بي وبجمهوري، وأحاول أن أتجاوز العراقيل الكثيرة ومن الله التوفيق".

 



الكاتب : كنترول بغدادي
Share it on Facebook نسخة للطباعة


تعلقيات الأعضاء

الاقسام الرئيسية
أقسام الأغاني
النغمات
الاحصائيات
عدد المغنين : 3936
عدد الأغاني : 48968
عدد الألبومات : 2583
عدد الكليبات : 579
البوم الصور : 10493
نغمات : 5384
المسجات : 3666
يوتيوب : 3628
قسم الالعاب : 194
أقسام الافلام والكليبات
TuBe اقسام بغدادي
الأعضاء
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

مستخدم جديد ؟
نسيت كلمة المرور ؟

  Motigo Webstats - Free web site statistics Personal homepage website counter